5 Tips about تقنيات تجنب الحوادث You Can Use Today

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

ويوضح أهمية التعامل مع الاضطرابات والحوادث القريبة وكذلك الحوادث التي تؤدي إلى حدوث ضرر أو إصابة. النتيجة الفعلية أقل أهمية من منظور وقائي.

تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث... دليل شامل تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث… دليل شامل

تجنب التواجد في نقاط العميان للسائقين الآخرين والحفاظ على مسافة آمنة أثناء التجاوز يعزز من السلامة المرورية.

السلامة النشطة والسلامة السلبية: تنقسم وسائل السلامة في السيارات إلى قسمين رئيسيين: السلامة النشطة والسلامة السلبية. تهدف السلامة النشطة إلى تقديم وسائل للمساعدة في تجنب الحوادث بشكل عام، بينما تهدف السلامة السلبية إلى حماية الركاب وتقليل الإصابات في حالة وقوع حادث.

بعيدًا عن السيارات: نجمات عالمية يعشقن الدراجات النارية

ونتيجة لذلك، يكون السائق غير قادر على رؤية المركبات والدراجات النارية والمشاة الذين يكونون في الجزء الأمامي المباشر للشاحنة.

الأول هو تأثير "النبوءة التي تحقق ذاتها" للإسناد. على سبيل المثال ، قد يؤدي تصنيف الأشخاص ذوي كل ما تريد معرفته الخصائص غير المرغوب فيها إلى تحفيز الأفراد على التصرف كما لو كانت لديهم هذه الخصائص.

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كامنة - على سبيل المثال ، عندما يصطدم شيء ما أو يسقط ضد عامل

حينما يحدث هذا يزيد احتمال تعرضك لمواقف خطيرة دون أن تدرك ذلك.

تجنَّب بشكلٍ عام القيادة في المسار الأيسر لأنَّ أكثر حوادث السيارات تقع في هذا المسار، إضافةً إلى أنَّ ثمَّة في المسار الأيمن خياراتٍ أكبر للمناورة في حال واجهتْكَ مشكلةٌ مفاجِئة اضطررْتَ معها إمَّا إلى تغيير المسار أو إلى الخروج إلى حافة الطريق.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page