Everything about خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

قد يشمل ذلك المفاصل وأذرع التحكم في السيارة وغيرها من المكونات. قد يترافق ذلك مع تآكل غير متساوي في الإطارات الأمامية.

إن عملية فحص السيارات المستعملة قبل شراءها له أهمية بالغة جداً، حيث عند الشراء من شخص لا تعرفه قد يكون يوجد في السيارة مشاكل وأعطال خطيرة تؤثر على سلامتها، وأيضاً قد يكون بها أعطال يكلف مبالغ طائلة لإصلاحها، لذا عند فحص السيارة قبل شرائها يحميك من أي محاولة غير شريفة لخداعك وبيعك سيارة إما بسعر مبالغ فيه وهي ليست بأحسن حال، أو بيعك سيارة بها أعطال خطيرة وتضر بسلامة المركبة والسائق.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

قم أيضاً بتفقّد حزام أو قشاط المحرك وتأكّد من أنّه ليس مرتخياً.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

يوجد مؤشر في بعض الإطارات الحديثة يدل على اهتراء سطح العجلة، حيث يظهر خط متقاطع مع خطوط النقش في العجلات عند اهترائها.

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

ابتداءً من إقلاع السيارة وصولاً إلى سلامة الأضواء شاهد المزيد والمؤشرات الضوئية ومساحات الزجاج والمرايا الكهربائية، والتأكد من توصيلات الكهربات الظاهرة وحالة البطارية

الكشف على أبواب السيارة وصندوقها وباب غطاء الوقود: تأكد من سلامة الأجزاء الخارجية وعدم وجود تلف.

قم بإدخال رقم شاسيه السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور للتأكد من تاريخ صيانتها.

العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.

Report this wiki page